منظمة حقوقية تتعرف على هوية عنصرين من ميليشيات حفتر نكلا بجثة "البشتي"  

منظمة حقوقية تتعرف على هوية عنصرين من ميليشيات حفتر نكلا بجثة "البشتي"  

أكتوبر 01, 2019 - 10:41
القسم:

أعلنت منظمة رصد الجرائم الليبية ومقرها لاهاي، أنها تعرفت على هوية مقاتلين اثنين من ميليشيات حفتر مثلا بجثة الشاب "أحمد جمعة البشتي" في مشهد مروع انتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

وقالت المنظمة في بيان، إن فريق الرصد التابع لها تمكن من التعرف على هوية الظاهرين في الصور والفيديو وثبت أن أحدهما تابع لكتيبة القوات الخاصة "الصاعقة" ببنغازي، والآخر يتبع الكتيبة 166 التابعة لقوات "حفتر".

وأوضحت المنظمة الحقوقية، أن الضحية هو "أحمد جمعة علي البشتي (22) عاما، من مدينة العجيلات، وأكدت عائلته أنه أصيب في منطقة السبيعة جنوب طرابلس وتمت تصفيته والتنكيل بجثته من قبل جنديين تابعين لقوات حفتر وتصوير الحادثة ونشر الصور.

وقالت المنظمة إن ظاهرة تصفية الأسرى والتنكيل بالجثث مند بداية الصراع المسلح تقوم بأغلبها عناصر موالية لخليفة حفتر وترتقي في تصنيفها القانوني إلى جرائم حرب تقع تحت طائلة القانون الجنائي الدولي.

وجددت منظمة رصد الجرائم الليبية في لاهاي مطالبتها لمحكمة الجنايات الدولية بالإسراع في التحقيقات وإنهاء حالة الإفلات من العقاب في ليبيا.

يشار إلى أن منظمة رصد الجرائم الليبية هي منظمة حقوقية ليبية، أسسها نشطاء حقوقيين وشاركت في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان آخرها الدورة 42 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف نهاية سبتمبر المنصرم.