منظمة دولية تحمّل حفتر مسؤولية مصير سرقيوة

منظمة دولية تحمّل حفتر مسؤولية مصير سرقيوة

أكتوبر 01, 2019 - 21:23
القسم:

حمّلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بيان لها مجرم الحرب خليفة حفتر وميليشياته المسؤولية الكاملة عن جريمة اختطاف عضو مجلس النواب سهام سرقيوة وغيرها من الجرائم والانتهاكات الأخرى.

وأضاف البيان أن غرض حفتر من هذه الجرائم هو إرهاب المعارضين وإبعادهم عن العمل في الشأن العام، ليتسنى له ممارسة جرائمه وانتهاكاته دون معارضة.

واعتبرت المنظمة الدول الداعمة لحفتر والتي على رأسها الإمارات ومصر والسعودية وفرنسا، طرفا مشاركا في جرائم حفتر ودعت المجتمع الدولي إلى وضع حدّ لتدخّل هذه الدول في ليبيا.

ووصف البيان الموقف الدولي تجاه اختطاف سرقيوة بالضعيف، رغم توفر الدلائل الواضحة لتورط حفتر وقواته في العملية، فيما وصف بيان البعثة الأممية بالهزيل والذي لم تُشر فيه إلى الجاني.

كما طالبت المنظمة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها ميليشيات حفتر وعلى رأسهم حفتر نفسه، بحسب ما ورد في البيان.

وكانت وسائل إعلام موالية لحفتر أبرزها قناة 218 المدعومة من الإمارات وتبث من الأردن روّجت أنباء مضللة حول إخلاء سبيل سرقيوة ووصولها إلى منزلها وهي في حالة نفسية سيئة، وذلك قبل أيام من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واختطفت مليشيات حفتر النائبة سرقيوة من منزلها في بنغازي يوم 17 يوليو 2019 بعد حديثها عن رفضها العدوان على طرابلس ومطالبتها بالحوار وحقن الدماء.