وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم ضدّ تعطيل قانون التعليم الديني

وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم ضدّ تعطيل قانون التعليم الديني

أكتوبر 02, 2019 - 13:36
القسم:

نظّم عدد من طلبة المعاهد الدينية وأعضاء هيئة التدريس وأهالي الطلبة ومؤيدي التعليم الشرعي وقفة، الأربعاء أمام مقرّ وزارة التعليم في طرابلس احتجاجا على الإهمال والتمييز الذي تمارسه الوزارة على طلبة العلوم الشرعية.

وأبدى المحتجون استغرابهم من عدم إدراج أسماء طلبة التعليم الديني في المنظومة الخاصة بوزارة التعليم للعام الثاني على التوالي، وإهمال الوزارة تسمية الطلبة الأوائل ورفض إدخالهم في المنظومة أو تسميتهم في احتفالية إعلان النتائج أسوة بغيرهم من طلبة الثانوية.

وطالبوا وزير التعليم بتوجيه أوامره للإدارات التابعة له لإصلاح الخلل الذي صرح هو بوجوده في المنظومة، لإدراج طلبة الشريعة فيها، والاعتذار رسميا للطلبة الأوائل عن عدم إعلان أسمائهم في حفل التكريم الذي أقامته الوزارة لإعلان النتائج.

وشدّد المحتجون على ضرورة اعتذار وزارة التعليم لطلبة التعليم الشرعي بسبب حجب نتائجهم وعدم إدراج أسمائهم في المنظومة، بالإضافة إلى إعادة الإدارة الخاصة بالتعليم الديني، للقيام بمتابعة شؤونه وتفعيل دوره المناط به، وتلافي وقوع مثل تلك الأخطاء الفنية السابقة في المستقبل.

كما طالبوا بتفعيل متابعة مكاتب التوجيه العام في الوزارة لمدارس التعليم الشرعي، ودعم التعليم الشرعي في المرحلة الإعدادية وتنشيطه بما لا يتعارض مع دراسة الطالب لمناهج التعليم العام.