حكومة الوفاق توقف قرارات زيادة المرتبات وتشكل لجنة لتوحيدها 

حكومة الوفاق توقف قرارات زيادة المرتبات وتشكل لجنة لتوحيدها 

أكتوبر 02, 2019 - 19:46
القسم:

قرر مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، إيقاف العمل مؤقتاً بكل القرارات الصادرة عن الحكومة المتعلقة بزيادة مرتبات العاملين في بعض قطاعات الدولة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، إن القرار اتخذه المجلس في اجتماعه العادي الثامن للعام 2019، اليوم بطرابلس، بسبب محدودية موارد الدولة المالية، والتفاوت الكبير في مرتبات العاملين في قطاعات الدولة المختلفة.

وأوضح المكتب، أن مجلس الوزراء شكل خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لجنة لإعداد جدول مرتبات موحد وعادل لموظفي الدولة ووضع معالجة لتضخم باب المرتبات في الميزانية العامة.

وعكف المجلس على مناقشة الموضوعات المحالة من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، ومن بينها مشكلة تكدس القمامة في عدد من بلديات العاصمة، وإيجاد الحلول العاجلة لها، ومعالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما ناقش المجلس تحديد أولويات العمل خلال الفترة القادمة.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي خلال الاجتماع حوصلة حول أخر التطورات والمستجدات على مختلف الأصعدة، ونتائج جولته الخارجية، وحضور أعمال الدورة الرابعة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.