وزير الخارجية الأمريكي يصف لقائه مع نظيره الإيطالي حول ليبيا بـ"المثمر"

وزير الخارجية الأمريكي يصف لقائه مع نظيره الإيطالي حول ليبيا بـ"المثمر"

أكتوبر 02, 2019 - 21:31
القسم:

وصف وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو،اجتماعه، في روما اليوم الأربعاء، مع نظيره الايطالي، لويجي دي مايو بـ"اللقاء المثمر".

وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية "آكي" فقد تضمنت مباحثات وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته لروما مواضيع من أهمها الأوضاع في ليبيا، بالإضافة إلى عدد من الملفات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقال بومبيو في تغريدة مساء الاربعاء إنه خلال اللقاء تمت "مناقشة علاقاتنا الأمنية والاقتصادية والثقافية القوية مع إيطاليا وأهمية الوحدة عبر الأطلسي في مواجهة التحديات العالمية".

ومن جانبه شدد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو في مؤتمر صحفي عقب اللقاء على أهمية مؤتمر برلين بالنسبة إلى ايطاليا حول الأزمة في ليبيا.

وقال دي مايو إن "المؤتمر قد يؤدي إلى وقف إطلاق النار، مضيفا أنه يجب ألا تكون هناك دول تحفز الصراع في ليبيا من خلال تصرفاتها بطريقة أو بأخرى".

واستضافت وزارة الخارجية الألمانية أمس الثلاثاء المؤتمر التحضيري الثاني لمؤتمر برلين حول ليبيا بحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا، وممثلين عن روسيا وأمريكا وتركيا و فرنسا وبريطانيا وإيطاليا ومصر والإمارات العربية المتحدة، والجامعة العربية والاتحادين الإفريقي والأوروبي.

وبحسب مصادر صحفية فقد تم خلال الاجتماع تقييم الوضع العسكري والسياسي في ليبيا، وتبادل وجهات النظر حول سبل حل الأزمة بشكل شامل وسريع من أجل ضمان التنمية المستدامة.