السراج يطالب بأن يكون الجميع في مستوى تضحيات الأبطال على الجبهات

السراج يطالب بأن يكون الجميع في مستوى تضحيات الأبطال على الجبهات

أكتوبر 03, 2019 - 15:39
القسم:

طالب رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بأن يكون الجميع في مستوى تضحيات الأبطال على الجبهات، مؤكدا بأن الحرب ستنتهي بدحر المعتدي.

ودعا السراج, في كلمة له خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي ، إلى شحذ الهمم في كافة القطاعات لدعم الاستقرار بتأمين خدمات عالية الجودة في كافة المجالات ولكافة المواطنين أينما تواجدوا.

وحيا السراج قوات الجيش الليبي والقوة المساندة، الذين يسطرون ملاحم الفداء والبطولة في تصديهم للاعتداء المستمر منذ نصف عام، داعياً الله بأن يرحم الشهداء الأبرار، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواحهم الطاهرة.

وقال السراج إن " انتصارات أبناءنا في المعارك العسكرية، هي من سمح لنا بان نمضي قدما في عمليات البناء، ووضع استراتيجيات لإحداث تغيير إيجابي في حياتنا "

وأكد السراج  في كلمته بأن ربط قطاع الصحة بنظام اللامركزية يعد أحد أدوات تطويره، موضحا بأن مفهوم اللامركزية لا يقتصر على إعطاء صلاحيات واسعة ومخصصات أكبر للبلديات تمكنها من تلبية احتياجات مواطنيها، لكنها تعني أيضا تحرير المؤسسات المعنية بالتطوير من بيروقراطية الدولة.

وأضاف انه تم انشاء " المركز الوطني لتطوير النظام الصحي "، ليتمكن من ألتحرك والتنسيق مع القطاعات والمؤسسات المعنية بمجال عمله، ليكون لدينا في اسرع وقت ممكن نظام صحي متطور ومستدام يخدم المواطنين في مختلف أنحاء البلاد بنفس القدرة والكفاءة.

وكانت فعاليات المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي الذي حمل عنوان " اللامركزية في الحوكمة والتمويل وتقديم الخدمات الصحية " انطلقت صباح اليوم الخميس بطرابلس بحضور رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج و وزيري الصحة، والعمل والتأهيل، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ورئيس مستشفى طرابلس الجامعي وعدد من الخبراء ومسؤولي قطاع الصحة.