بلدي أبوسليم يطالب بإيقاف أعمال البناء بمنطقة مشروع الهضبة الزراعي

بلدي أبوسليم يطالب بإيقاف أعمال البناء بمنطقة مشروع الهضبة الزراعي

أكتوبر 03, 2019 - 16:24

طالب المجلس البلدي ابوسليم بضرورة إيقاف كافة أعمال البناء داخل منطقة مشروع الهضبة الزراعي باعتباره بناء مخالف وعشوائي خارج المخططات العمرانية المعتمدة، محذرا من تعرض المخالفين للمسائلة القانونية والضبطية.

ودعا المجلس في تنويه نشره عبر صفحته الرسمية المعنيين بالأمر إلى التوجه الى مقر بلدية ابوسليم مصحوبين بمستندات وخرائط المباني المزمع انشاءها للعرض علي اللجان الفنية المشكلة بالخصوص لدراستها وابداء الراّي الفني بشأنها.

وأوضح بلدي أبوسليم بأن أعمال البناء في هذه المناطق تعتبر تعدي واضح علي قانون حماية الاراضي الزراعية وكذلك مشاريع المنفعة العامة مثل مسار السكة الحديدية  وغيرها من مشاريع البنية التحتية المهمة.

وأضاف أن اللجان المشكلة من المجلس البلدي لدراسة وتقييم الحالة الفنية والقانونية لظاهرة البناء العشوائي والمخالف والأضرار الناتجة عنها اكدت ضرورة ايقاف كافة البناء العشوائي خارج المخططات المعتمدة وحدود مخططات الجيل الثالث المعتمدة لحاضرة طرابلس 2025 والذي بطور الانجاز لما يمثله هذا من خطر كبير علي كاهل الدولة في توفير الخدمات من بنيه تحتية ومرافق تعليمية وصحية وطرق وغيرها .

وأشار المجلس إلى عدم التقيد بالمواصفات والمعايير والشروط الفنية المعتمدة وخاصة في انشاء وتنفيذ العمارات السكنية والمخالفات الانشائية الجسيمة والتي تهددها بخطر الانهيار وسلامة حياة المواطنين.