المنتصر: الحكومة لم تفِ بوعدها بإدراج حفتر في قائمة العقوبات

المنتصر: الحكومة لم تفِ بوعدها بإدراج حفتر في قائمة العقوبات

أكتوبر 04, 2019 - 21:11
القسم:

قال رئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، وعضو مجلس العلاقات الليبية الأمريكية، عماد الدين المنتصر، إن حكومة الوفاق الوطني لم تفِ بوعدها، فيما يتعلق بتقديم طلب إدراج خليفة حفتر في قائمة العقوبات.

وأوضح المنتصر في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس النواب الصادق الكحيلي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بأن المؤسسة قامت بمخاطبة لجنة العقوبات بالأمم المتحدة، للتساؤل عن إمكانية إدراج حفتر على قائمة العقوبات الدولية، بناء على خطاب، من رئيس حكومة الوفاق، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 سبتمبر 2019.

و أضاف بأن رد اللجنة نص على إمكانية تقديم الطلب، وفق الشروط والمعايير المحددة بالقرار ١٩٧٠، و بمقتضى وثيقة المبادئ التوجيهية للإدراج في قائمة العقوبات، التي تنص في الفقرة (5 ب) على أن يقدم الطلب “خطيا”، وأن يكون من نسختين، إحداهما لرئيس لجنة العقوبات، و أخرى لأمينة سر اللجنة العليا.

و طالب المنتصر الحكومة بأن تفِ بالتزاماتها دون تأخير، وأن يكلَّف المستشار بالمحكمة العليا، علي الفورتية، بملف الملاحقة الدولية، لما له من خبرة قانونية وقدرة على التعامل مع الجهات الأجنبية.

كما أهاب بأعضاء مجلسي الدولة والنواب، وبكل المُخلصين والوطنيين والمهجرين والنازحين وعائلات الشهداء والجرحى والمفقودين، أن يهبوا لدعم هذا الطلب، ويمارسوا كل وسائل الضغط المتاحة، على رئيس حكومة الوفاق، ليمتثل لهذا المطلب الوطني الملح، في الأيام القليلة المقبلة.

و كان المنتصر، قد طالب الشهر الماضي، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بإدراج  مجرم الحرب خليفة حفتر وميليشياته في قائمة العقوبات الدولية.