انطلاق أعمال المؤتمر العلمي التربوي الأول بجامعة سرت 

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي التربوي الأول بجامعة سرت 

أكتوبر 06, 2019 - 11:46
القسم:

تتواصل بجامعة سرت، أعمال المؤتمر العلمي التربوي الأول الدي انطلقت أعماله أمس السبت نحت شعار "تطوير كليات التربية مدخلًا لإصلاح منظومة التربية"، الذي تنظمه كلية التربية بالجامعة .

ويستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، يشارك فيه عدد كبير من أساتذة الجامعات الليبية والباحثين والمهتمين بمجال التربية والتعليم في ليبيا، ويطرح فيه أكثر من 43 بحثًا تتركز حول ثلاثة محاور رئيسية هي واقع الأداء التدريسي، والبحث العلمي والدراسات العليا بكليات التربية وسبل تطويرها، والإنتاجية العلمية لأعضاء هيئات التدريس بالكليات، والحرية الأكاديمية من حيث الواقع والطموح.

وبحسب اللجنة العلمية للمؤتمر فإن المؤتمر يهدف إلى استشراف مستقبل كليات التربية في الجامعات الليبية، في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة، إذ يتضمن دراسة ومناقشة عديد المحاور التي ستتناول مواضيع متعلقة بتطوير التربية وطرقها الحديثة، من خلال الأوراق العلمية، وورش عمل مصاحبة للفعاليات.

وقال عميد كلية التربية بجامعة سرت ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سليمان الشاطر، إن اللجنة أعدت محاور المؤتمر ووجهت الدعوة للجامعات الليبية والعربية، وبدأت استقبال المشاركات من خلال البريد الإلكتروني الذي اُفتُتح للمؤتمر، والموقع الخاص بالمؤتمر، كما شكلت لجنة إعلامية بدأت لتغطية فعاليات المؤتمر والإعداد والدعاية له.

وحضر الجلسة الافتتاحية الأولى للمؤتمر، الذي عقد بمدرج مصباح العروي، عضو المجلس البلدي سرت هنية سالم أبوخريص، ورئيس وأعضاء مجلس رئاسة جامعة سرت ورئيس جامعة مصراتة الدكتور فرج أبوشعالة، وعدد من ممثلي وعمداء كليات التربية بمختلف الجامعات الليبية، ومدير الأمن سرت، وعدد من مديري القطاعات والهيئات والأجهزة والشركات الحكومية بسرت.