الهيئة البرقاوية: استهداف المدنيين والمنشآت المدنية جريمة حرب متكاملة الأركان

الهيئة البرقاوية: استهداف المدنيين والمنشآت المدنية جريمة حرب متكاملة الأركان

أكتوبر 08, 2019 - 09:32
القسم:

أعربت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية عن قلقها البالغ إزاء الهجمات الوحشية ضد المنشآت المدنية والسكان التي تقوم بها قوات مجرم الحرب خليفة حفتر.

وقالت الهيئة في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك إن طائرات تابعة لحفتر استهدفت مطار مصراته المدني بعدة غارات مما تسبب في أضرار في البنية التحتية وإصابة احدى الطائرات، كما استهدفت نادي الفروسية في طرابلس والذي جرح على اثره سبع مدنيين من بينهم خمس أطفال.

وأضافت الهيئة أنها تابعت ما نقل عن حقوقيون وتردد عبر وسائل الإعلام عن عمليات اختطاف لنساء من مدينة درنة وحوادث خطف ممنهجة في ترهونة.

وأكدت الهيئة أنها تدين وتستنكر بشدة هذا الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع الدين والقانون قبل العرف، وتتعارض مع المساعي التي تبذل من أجل بناء دولة المؤسسات والقانون، والتي تعتبر إعتداء صارخا على المدنيين والمنشآت المدنية، وجريمة حرب متكاملة الأركان.

كما أكدت رفضها القاطع لهذه الممارسات الإجرامية و نطالب كافة الجهات ذات العلاقة في الدولة ببذل قصارى الجهود من أجل حماية المدنيين والإفراج عن كافة المختطفين والمغيبين.

وطالب الهيئة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتحمّل مسؤلياتها تجاة هذه الأعمال الإجرامية التي من شأنها أن تعطيل جهود المصالحة ومسيرة بناء وطن آمن يكفل الأمن والعدالة للجميع.