المبعوث الأممي يجري مشاورات مع "السراج" حول مؤتمر برلين

المبعوث الأممي يجري مشاورات مع "السراج" حول مؤتمر برلين

أكتوبر 09, 2019 - 09:26
القسم:

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، مع كل من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية، السفيرة ستيفاني ويليامز.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن لقاء السراج مع سلامة ونائبته تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا، وجهود الأمم المتحدة لوقف العدوان واستئناف العملية السياسية والمشاورات الجارية لعقد مؤتمر في برلين لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية.

وأضاف المكتب أن رئيس المجلس الرئاسي شدد على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي دون أي إقصاء في المؤتمر الدولي حول ليبيا، المزمع عقده في برلين خلال الأيام المقبلة.

كما أكد السراج التصميم على دحر العدوان، والتمسك بالثوابت الوطنية، والالتزام ببناء دولة مدنية ديمقراطية، وضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان، التي طالت المدنيين، وكان آخرها قصف نادي الفروسية بجنزور، والاعتداءات المستمرة على مطاري معيتيقة ومصراتة المدنيين.

من جانبه أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة رفضه التام أي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية، الذي يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.