وزيرالتعليم يجتمع باللجنة المكلفة بالرد على تقرير ديوان المحاسبة

وزيرالتعليم يجتمع باللجنة المكلفة بالرد على تقرير ديوان المحاسبة

مايو 29, 2018 - 17:02
القسم:

اجتمع وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل الاثنين مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بدراسة التقرير العام لديوان المحاسبة وإعداد الردود على كل الملاحظات الواردة فيه حول قطاع التعليم.

وطالب الوزير خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس وحضره وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام وعدد من مديري المراكز والإدارات والمكاتب التابعة للوزارة, أعضاء اللجنة بضرورة الاضطلاع كلاً فيما يخصه بإعداد الردود الكافية والشافية على كل ملاحظة وردت في التقرير.

وقال الوزير ان تقرير ديوان المحاسبة يكشف الكثير من المخالفات وشبهات الفساد في العديد من الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة والتي تناولها الرأي العام بالكثير من الاهتمام .

وأضاف أن جل الملاحظات على وزارة التعليم هي ملاحظات عامة وتتناول في مجملها عمل الوزارة خلال السنوات السابقة من 2008 الى 2016.

أكد الوزيرعلى ضرورة تصنيف الملاحظات الواردة بحسب تواريخها، مبرزاً أهمية تصنيف الردود ودعمها بالمستندات كلما دعت الحاجة لذلك مشددأ في الوقت ذاته على ضرورة تقديم التقرير الختامي لأعمال اللجنة في موعد اقصاه أسبوع من تاريخ هذا الاجتماع.

يذكر أن الوزير قد أسند رئاسة اللجنة لوكيل الوزارة لشؤون التعليم العام وعضوية مديري الإدارات والهيئات والمراكز المعنية بالتقرير والتي جاءت الملاحظات بشأنها.