بعثة ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي تستغرب عزم البرلمان الأوروبي استضافة وزير خارجية الثني

بعثة ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي تستغرب عزم البرلمان الأوروبي استضافة وزير خارجية الثني

أكتوبر 11, 2019 - 19:58
القسم:

اعربت البعثة الليبية لدى الاتحاد الأوروبي، عن استغرابها من عزم البرلمان الأوروبي استضافة مواطن ليبي ينتحل صفة وزير خارجية ليبيا من أجل اجراء حوار حول الوضع في ليبيا.

وأكدت البعثة في بيان لها اليوم الجمعة أن استضافة هذا الشخص في إحدى حجرات البرلمان الأوروبي لا تساعد في استقرار وأمن ليبيا.

وأوضحت البعثة أن اللقاء يأتي في الوقت الذي يؤكد فيه الاتحاد الأوروبي ومؤسساته الدعم الكامل للمؤسسات الشرعية المنبثقة عن حكومة الوفاق على النحو الذي يشير إليه قرار مجلس الأمن رقم 2259 لسنة 2015، والذي بموجبه دعا الاتحاد الأوروبي ومؤسساته جميع دوله الأعضاء إلى تطبيقه ووقف الاتصالات مع أي أجسام موازية لحكومة الوفاق.

وتابع البيان أن "استضافة هذا الشخص في احدى حجرات البرلمان الأوروبي من قبل سياسي ينتمي إلى حزب Forza Italia"" لايساعد في استقرار وأمن ليبيا بل يمنح منصة لصوت داعم للعدوان على طرابلس، الذي تسبب في قتل ونزوح آلاف الأبرياء، فضلا عن تدمير المدارس والمستشفيات والمطارات والممتلكات الخاصة ويدعو لحكم الفرد و عودة الدكتاتورية ويرفض المسار المدني الديمقراطي الذي اختاره الشعب الليبي".

وكانت وسائل اعلام ذكرت أن وزير الخارجية بحكومة الثني عبدالهادي الحويج، سيحضر اجتماع حول ليبيا، الثلاثاء القادم ينظمه أحد ممثلي إيطاليا في البرلمان الأوروبي، النائب فولفيو مارتوسيللو.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر