منظمة حقوقية تستنكر اختطاف أطباء من قافلة متجهة من طرابلس إلى غدامس

منظمة حقوقية تستنكر اختطاف أطباء من قافلة متجهة من طرابلس إلى غدامس

أكتوبر 12, 2019 - 14:38
القسم:

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، عن استيائها البالغ إزاء اختطاف 6 أطباء من قبل مسلحين خارجين على القانون بالقرب من مدينة الزنتان بالجبل الغربي.

وقالت اللجنة في بيان لها إن الاطباء كانوا ضمن قافلة طبية في طريقها إلى مدينة غدامس، لأداء مهمة عمل إنسانية لتقديم الخدمات الطبية لمستشفى المدينة، حيث اعتراضهم الخاطفون واقتادوهم إلى مكان مجهول.

وأكدت اللجنة، أن المعلومات الأولية التي وردت إليهم تشير إلى نية الخطافين مقايضة الأطباء بالإفراج عن عز الدين الوحيشي الذي يعتقد انه متحجز في سجن معيتيقة.

وناشدت اللجنة المجلس البلدي لمدينة الزنتان ومجلس حكماء وأعيان المدينة بالتدخل العاجل لتأمين إطلاق سراح الأطباء بشكل عاجل، ومراعاة وتقدير مهمة عملهم الطبية والإنسانية وعدم تحميلهم مسؤولية ممارسات وأفعال أطراف أخري لا صلة لهم بها.

وحمّلت اللجنة الخاطفين المسؤولية القانونية الكاملة إزاء سلامة وحياة الأطباء المختطفين.

وكانت مصادر إعلامية أكدت اختطاف مجهولين لستة أطباء صباح الجمعة؛ كانوا ضمن قافلة طبية انطلقت من طرابلس باتجاه مدينة غدامس.

وأكدت المصادر أن الفريق الطبي المكون من ستة أطباء يعملون بمستشفى شارع الزاوية في طرابلس، اختطفوا عند مرور قافلتهم من طريــــق بــــاطن الجبــــل واقتــــيدوا إلى مدينــة الزنتــــان، بينما كانوا متجهين إلى مدينة غدامس لإجراء عمليات جراحية في مستشفيات المدينة.