البريقة ترفض التغييرات الادارية للمجلس الموازي وتعتبرها غير شرعية

البريقة ترفض التغييرات الادارية للمجلس الموازي وتعتبرها غير شرعية

أكتوبر 13, 2019 - 09:34
القسم:

اعلنت شركة البريقة لتسويق النفط رفضها التغييرات الإدارية التي يقوم بها عضو لجنة إدارة شركة البريقة "خير الله صالح" الموقوف عن العمل ووصفتها بأنها غير شرعية.

 وأوضحت الشركة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية إن خير الله صالح ينتحل صفة رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط ومبلغ عنه لدى مكتب النائب العام.

وأضافت أن قرار تغيير عدد من شاغلي الوظائف الإدارية بما في ذلك المسؤولين عن الشئون المالية والفنية غير قانوني، واعتبرته محاولة بائسة و واضحة لإخفاء المخالفات المالية و التغطية على اختلاس الموارد المالية للدولة ، المتهم فيها "خيرالله صالح" وكذلك محاولة تمرير المزيد من الصفقات المشبوهة.

واعتبرت البريقة هذه التغييرات غير شرعية بموجب القانون الليبي لأنها صادر عن المجلس الموازي الذي يفتقر إلى السلطة القانونية، مما يجعل أي قرارات صادرة عنه غير صالحة وهي و العدم سواء.

وأكدت بأنه سيتم ملاحقة ومحاكمة كل شخص يقوم بانتحال صفة وظيفية تنفيذًا لقرارات المجلس الموازي أو يتواطأ في سرقة الأموال العامة أو يقوم بإساءة استخدامها أو يمارس أي أعمال غير قانونية، محذرة من تهديد حياة الموظفين الشرعيين أو منعهم من القيام بأعمالهم.