منظمة حقوقية تعرب عن قلقها إزاء تصاعد مؤشرات الجريمة في بنغازي

منظمة حقوقية تعرب عن قلقها إزاء تصاعد مؤشرات الجريمة في بنغازي

أكتوبر 13, 2019 - 10:32
القسم:

اعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن قلقها البالغ واستنكارها الشديد حيال تصاعد مؤشرات الجرائم الجنائية والجريمة المنظمة في مناطق عديدة من مدينة بنغازي.

وقالت اللجنة في بيان نشرته اليوم عبر صفحتها على فيسبوك إن أحياء و مناطق المدينة شهدت ارتفاعا في جرائم السطو المسلح والسرقات والاختطاف والقتل بدوافع إجرامية من قبل الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة والجريمة المنظمة التي باتت تهدد بشكل كبير حياة وسلامة وأمن المواطنين والمقيمين الأجانب بالمدينة وممتلكاتهم.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى واقعة اختطاف نقيب المحاميين السابق أبو بكر السهولي الذي اختطف يوم الأربعاء الماضي من قبل مجهولين اقتحموا مكتبه، واقتادوه إلى جهة غير معروفة.

وطالبت اللجنة الأجهزة الأمنية بالحكومة الموازية بسرعة التحرك لكشف مصيره ، وضمان إطلاق سراحه ، وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة ، وحمّلت الخاطفين المسؤولية القانونية الكاملة إزاء سلامتة وحياته .

كما أشارت اللجنة إلى مقتل مواطنات سودانيات الأيام الماضية بمدينة بنغازي على أيدي عصابات إجرامية ، حيث تفيد المعلومات الأولية بأن عمليات الاعتقال قامت بها مجموعات مسلحة.

ودعت اللجنة إلى التحقيق في هذه الجرائم ، وملاحقة الجناة بأسرع ما يمكن وتقديمهم للعدالة ، وتوفير الحماية والأمن لكل المواطنين السودانيين والأجانب الموجودين بمدينة بنغازي .

وطالبت اللجنة بضبط الأمن بمدينة بنغازي ومكافحة الجريمة والجريمة المنظمة وملاحقة الخارجين عن القانون وضبطهم وتقديمهم للعدالة، وضمان سلامة وحماية وأمن المواطنين والمقيمين الأجانب بالمدينة وممتلكاتهم .