"حفتر" يؤسس هيئة لتمويل عدوانه على طرابلس  

"حفتر" يؤسس هيئة لتمويل عدوانه على طرابلس  

أكتوبر 13, 2019 - 23:35
القسم:

أصدر قائد ميليشيات الكرامة خليفة حفتر قرارا اليوم الأحد، أنشأ بموجبه هيئة تابعة لقواته تسمى "هيئة التعبئة العامة" برئاسة معاونه الخاص وابن عمه عون الفرجاني بهدف تمويل عدوانه على العاصمة طرابلس.

ووفق القرار ستكون من صلاحيات الهيئة اخضاع وجمع الجباية من مؤسسات الدولة الخاصة والعامة ذات الاختصاص وهي الموانئ و المطارات والاتصالات والشركات التجارية والمتاجر والشركات الخدمية والانتاجية والمصالح العامة كاالضرائب والمصارف والجامعات والمعاهد و ما في حكمها .

وقال رئيس الهيئة عون الفرجاني، في لقاء تلفزيوني ليل السبت الماضي، إن "التعبئة العامة هي وضع جميع موارد الدولة البشرية والمادية في خدمة المجهود الحربي، وفقاً لمقتضيات مصلحة البلاد الحالية"، مشيراً إلى أن هذه التعبئة تطاول كل الأفراد من الذكور والإناث، ومن ضمن تطبيقاتها تعبئة الاقتصاد الوطني، وتعبئة المواصلات للدفاع الوطني، بحيث توضع كل الاتصالات والمواصلات تحت قيادة القوات المسلحة".

وكانت المتحدثه باسم تلك الهيئة وتدعى فجرية البرعصي قالت في تصريحات تلفزيونية إن إنشاء الهيئة يهدف إلى "تهيئة كافة الموارد التي تخص الدولة للمجهود الحربي في المنطقة الغربية".

وأكدت البرعصي، عن أن الهيئة "ستجبر المواطنين على دفع فواتير الكهرباء والماء بالقوة"، بل أشارت إلى أن تخصص الهيئة يشمل كل الموارد، حتى المحلات العامة والخاصة، وكلّ الموارد التي تخص الدولة، سواء المادية أو البشرية أو المؤسسات.