البعثة الأممية تدين الهجوم "البشع" لطيران حفتر على الفرناج

البعثة الأممية تدين الهجوم "البشع" لطيران حفتر على الفرناج

أكتوبر 14, 2019 - 19:43
القسم:

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الغارة جوية التي نفدتها طائرة حربية تابعة لميليشيات حفتر على منطقة الفرناج في طرابلس، مساء اليوم الإثنين، وأدت إلى مقتل ثلاث طفلات من أسرة واحدة وأصابة رابعة أمهن إصابات بليغة.

وقالت البعثة في بيان، "تدين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التي روعها هذا الهجوم، بأشد العبارات الممكنة الاستخفاف الطائش بحياة الأبرياء وتدعو إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات العشوائية". 

واضافت أن "الهجوم أودى وبأبشع طريقة، بحياة ثلاث فتيات بريئات من نفس الأسرة، دُفنّ تحت أنقاض مسكن دمرته غارة جوية في منطقة الفرناج في طرابلس، كما أصيبت فتاة أخرى من نفس الأسرة وأمها في الغارة الجوية التي تفيد التقارير بأن طائرة مقاتلة تابعه لقوات "الجيش الوطني الليبي" قد نفذتها.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي بموقف المتفرج على جرائم الحرب التي ترتكب، والأرواح البريئة التي تزهق كل يوم تقريباً، مشيرة إلى أن هذا الهجوم السافر جاء بعد أيام قليلة من الهجوم على نادي الفروسية في طرابلس الذي طال أيضاً عدداً من الأطفال.

وحثت البعثة الدول الأعضاء والهيئات الدولية ذات الصلة على بذل كل الجهود الممكنة واتخاذ جميع التدابير اللازمة لوضع حد للانتهاكات الصارخة المتكررة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في ليبيا.