الشيخ الصادق الغرياني يدعوا الليبيين لمناصرة أهل درنة

الشيخ الصادق الغرياني يدعوا الليبيين لمناصرة أهل درنة

مايو 31, 2018 - 01:02
القسم:

طالب مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني الليبيين بنصرة أهل درنة كلَ بما يقدر ودعاهم إلى إعلان العصيان المدني إذا لم يتوقف القصف على المدينة.

وقال الشيخ الصادق في كلمة له في برنامج الإسلام و الحياة الذي بثته قناة التناصح الاربعاء إن ما يجري في درنة في هذا الشهر المبارك لا يكاد يصدقه عقل.

وخاطب فضيلة المفتي الليبيين قائلا إن "الطيران الأجنبي يقصف إخوانكم في درنة ويمنعونهم الماء والكهرباء والدواء فكيف تصمتون ولا تنصرونهم ".

وتابع الشيخ الصادق مخاطبا الليبيين بقوله "يا أهل ليبيا إن صمتكم وعدم نصرتكم للضعيف ينذر بشر مستطير"، مؤكدا أن ما يحدث في درنة ليس قضية حرب على الإرهاب بل هي حرب قادمة على الليبيين جميعا لإخضاعهم.

وأضاف الشيخ الصادق أن قوى أجنبية تواطأت مع قوى محلية تحت مسمى حرب الإرهاب على مدينة درنة، داعيا الليبيين للانتباه لمثل هذه المخططات.

وتعليقا على مؤتمر باريس، الذي عقد الثلاثاء، قال المفتي "إن الذين أصدروا بيان المبادرة الفرنسية لن يطبقوا منه شيء، فقط هم يريدون أن يقولوا، أنجزنا شيء"

وحمّل فضيلة المفتي  المسؤولين في الحكومات والمجالس، مسؤولية الدماء التي تسيل في درنة، مضيفا "لو كان لكم أقارب في درنة، لما ذهبتم إلى فرنسا".

واتهم الشيخ الصادق في كلمته فرنسا بالتورط في دماء أهل درنة من خلالها دعمها لحفتر ، لافتا إلى أن المسؤولين ذهبوا لفرنسا ولم يعترضوا عليها بكلمة.

وتابع فضيلته أن أقل ما يجب على المسؤولين فعله تجاه درنة هو أن يتوقفوا ويقولوا لن نواصل في هذا الاتفاق حتى يتوقف القتل والحصار عن درنة.

وأضاف الشيخ الصادق الغرياني أن المسؤولين الليبيين يستمتعون بأموال خزينة الدولة ولا يأبهون للمواطنين في درنة أو غيرها.