الرئاسي يدين جريمة جديدة لميليشيات حفتر

الرئاسي يدين جريمة جديدة لميليشيات حفتر

أكتوبر 22, 2019 - 18:59
القسم:

المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مقتل و إصابة أطفال أبرياء، جراء قصف "ميليشيات حفتر" للعمارات السكنية بحي صلاح الدين.

جاءت هذه الإدانة في بيان أصدره اليوم الإربعاء، ونشرته الصفحة الرسمية للمجلس على موقع فيسبوك، حيث إعتبر البيان ما حدث اليوم هو جريمة جديدة تضاف لسجل طويل من الجرائم التي ترتكبها من أسماهم "بميليشيات مجرم الحرب حفتر" والتي وصفها بأنها "أصبحت عملاً متصلاً و ممنهجاً".

كما وصف الرئاسي هذه الأعمال هدفها إثارة الرعب والخوف في صفوف المدنيين، و أنها تشكل إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني و كافة المواثيق الدولية.

و أضاف البيان أن ما شجع هذه الميليشيات على تكرار إرتكاب هذه الجرائم، هو غياب موقف دولي حازم و رادع، محملاً البعثة الأممية المسؤولية، مطالباً إياها بالتحرك الجاد و الفعّال لحماية المدنيين، وعدم الإكتفاء بالبيانات و "تطييب خاطر المتضررين" بحسب تعبير البيان.

و شدد البيان على أن فشل العدوان على طرابلس، هو ما دفع تلك الميليشيات إلى قصف الأحياء السكنية بالطائرات و المدافع طويلة المدى بعد إخفاقها في تحقيق أي تقدم على الأرض.

و أكد البيان أن الجهات المختصة بحكومة الوفاق تواصل توثيق هذه الجرائم، و ستقوم بالتنسيق مع كافة المنظمات الحقوقية و الإنسانية من أجل تقديم الجناة للعدالة، و أن رد قوات حكومة الوفاق سيكون شديداً في إطار قواعد إتفاقية جنيف.

و كانت مصادر طبية قد قالت أن طفلين قتلا و أصيب أخرون في قصف جديد لميليشيات مجرم الحرب حفتر على حي صلاح الدين السكني جنوب العاصمة طرابلس.