الرئاسي يهنئ الشعب الليبي بذكرى تحرير ليبيا

الرئاسي يهنئ الشعب الليبي بذكرى تحرير ليبيا

أكتوبر 23, 2019 - 20:15
القسم:

هنأ المجلس الرئاسي الليبيين بذكرى انتصار ثورة 17 فبراير وتحرير ليبيا من نظام شمولي مستبد.

وقال المجلس الرئاسي في بيان اصدره، اليوم الأربعاء، " واذ نهنئ الشعب الليبي في ذكرى التحرير، لايسعنا الا ان نقف وقفة اجلال و اكبار للشهداء الابرار في حرب التحرير ، والحرب على الإرهاب، ومعارك الدفاع عن العاصمة، الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن ومن أجل دولة مدنية ديمقراطية، دولة المؤسسات والقانون".

وجدد الرئاسي التأكيد بأنه لا عودة للوراء، ولا رجعة عن بناء الدولة المدنية المنشودة، في ظل دستور يصون الكرامة ويحفظ الحقوق، ويحيي جميع المتمسكين والمدافعين عن حق الشعب في اختيار حكامه عبر صناديق الاقتراع ومن خلال انتخابات نزيهة وشفافة.

كما أعلن المجلس ترحيبه بالجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكدا أن العودة للمسار السياسي تتطلب آلية وترتيبات وقواعد جديدة، تأخذ في الاعتبار المعطيات التي أفرزها الاعتداء على العاصمة.

وأضاف المجلس في بيانه بأنه حان الوقت للعمل والبناء مستفيدين من أخطاء الماضي، لافتا إلى أن العالم لن يكون حريصا علينا أكثر من حرصنا على أنفسنا، بحسب البيان.

وأعرب المجلس عن ثقته من انتصار إرادة الشعب وقدرة أبناء الوطن على تحقيق أهداف الثورة في الحرية والكرامة والعدالة والرخاء.