صنع الله يحث سوناطراك الجزائرية على العودة إلى ليبيا

صنع الله يحث سوناطراك الجزائرية على العودة إلى ليبيا

أكتوبر 24, 2019 - 22:38
القسم:

دعا مصطفى صنع الله رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله شركة سوناطراك الجزائرية إلى استكمال للعودة إلى ليبيا واستككمال مشاريعها المشتركة مع الجانب الليبي.

جاء دلك خلال لقاء صنع الله، اليوم الخميس بالجزائر، مع رشيد حشيشي الرئيس والمدير العام لشركة سوناطراك ونائبيه وعدد من مدراء الادارات والمستشارين والمسؤولين من الجانبين.

وقال مكتب الإعلام بالمؤسسة الوطنية للنفط، إن رئيس مجلس الإدارة أطلع الجانب الجزائري على خطط المؤسسة لزيادة الانتاج النفطي والغازي بليبيا داعيا الجانب الجزائري للمساهمة في تنفيذ هذه الخطة .

وأوضح المكتب أن الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك ورجوع سوناطراك لمزاولة نشاطها في ليبيا وتعزيز العلاقات المشتركة، وخاصة مخطط التطوير للقطعة م.ن. 65 وكذلك استكمال الالتزامات فيما يتعلق بالقطع 95/96 في حوض غدامس.

ومن جانبه أكد رئيس شركة سوناطراك رشيد حشيشي اهمية التعاون المشترك، مؤكدا تطلع سوناطراك الى تعزيز التعاون المشترك وتوسيع قاعدة العمل بليبيا .

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتدارس نقاط الاهتمام المشتركة والفرص المتاحة في مجال النفط والغاز على ان تسارع شركة سونطراك في اتخاذ الاجراءات اللازمة للإسراع في استئناف نشاطها في ليبيا.