السراج يستقبل قائد "افريكوم" والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى ليبيا

السراج يستقبل قائد "افريكوم" والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى ليبيا

مايو 31, 2018 - 15:32
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الخميس الجنرال توماس والدهاوسير قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) والسفيرة ستيفاني ويليامز، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا وعدد من مسؤولي السفارة.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي وزير الداخلية عبد السلام عاشور ورئيس أركان القوات المسلحة اللواء عبد الرحمن الطويل ووكيل وزارة الخارجية السيد لطفي المغربي والمستشار وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية.

واعتبر السراج أن الزيارة تترجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وتتيح الفرصة لتبادل الآراء، منوها بما تحقق من خلال التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين

وتطرق السراج إلى لقاء باريس مؤكدا على اهمية هذا الحدث وسط زخم دولي مؤيد وداعم لمسار التوافق، وقال انها بداية نبني عليها، مشيراً إلى أن تنفيذ بنود البيان الذي تم الاتفاق عليه ليس سهلاً فهناك تحديات تحتاج إلى جهد وصدق جميع الأطراف وموقف دولي موحد يدعمها.

من جانبه جدد الوفد الأمريكي خلال اللقاء التزام الولايات المتحدة بدعم حكومة الرئاسي ولمسار التوافق في ليبيا.

واعلنت السفيرة عن ترحيب الولايات المتحدة بلقاء باريس ودعمها لكل جهد يصب في صالح استقرار وامن ليبيا، مع تأكيدها على أهمية الإعداد الجيد وتوفير أرضية صلبة لإنجاح كافة الاستحقاقات بتنسيق مباشر مع الأمم المتحدة من خلال المبعوث الخاص السيد غسان سلامة.

وجرى نقاش حول آليات تنفيذ اتفاق باريس ومتطلبات العملية الانتخابية سواء من جهة القاعدة الدستورية التي تسندها أو أمن الانتخابات وكيفية تحقيقه، كما تطرق الاجتماع إلى الجهد المشترك لمواجهة تنظيم الدولة واتفق الطرفان على إن التطورات الايجابية في المشهد السياسي لم تكن لتحدث لولا التضحيات والجهد الذي بذل لمحاربة الارهاب في سرت وغيرها من المناطق.

واشار الجنرال والدهاوسير على أهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين وأثنى على الدور الهام الذي تقوم به حكومة الرئاسي ، مؤكداً أن عمليات مطاردة فلول الإرهاب مستمرة وإن قواته تقوم برصد ومتابعة تجمعاتهم واستهدافها بالتعاون والتنسيق الكامل مع حكومة الرئاسي.