أفريكوم: قضينا على 25% من بقايا تنظيم الدولة في ليبيا

أفريكوم: قضينا على 25% من بقايا تنظيم الدولة في ليبيا

أكتوبر 27, 2019 - 20:41
القسم:

قالت القيادة الأمريكية في أفريقيا إنها قضت على 25% من بقايا أفراد تنظيم الدولة الإرهابي في ليبيا بعد شنها أربع غارات جوية جنوبي ليبيا.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المتحدث باسم الأفريكوم كريس كارنس قوله، إن أفراد تنظيم الدولة في ليبيا حاليا يقدر عددهم بأقل من 150 فردا بعد أن قضت الغارات على 46 منهم.
واشار كارنس إلى أن أفراد التنظيم كانوا يتجمعون في معسكرات جنوبي ليبيا لتجنيد أفراد آخرين، لافتا إلى أن الأفريكوم مستمرة في مراقبة الوضع كي لا تصبح البلاد محطة للإرهابيين بحسب قوله.
كما أعرب المتحدث عن قلقه إزاء الوضع الحالي في البلاد خاصة مع تصاعد المواجهات المسلحة التي تؤدي إلى نشاط التنظيمات الإرهابية.
وكانت منظمات محلية ودولية قالت إن هجوم مجرم الحرب خليفة حفتر على طرابلس ساهم في تزايد نشاط التنظيمات الإرهابية مع انشغال حكومة الوفاق الوطني في صدّ العدوان.
وشهد العام 2016 أكبر انتكاسة للتنظيمات الإرهابية في ليبيا بعد تحرير مدينة سرت معقل التنظيم على يد قوات البنيان المرصوص فيما تلاحق حفتر استفهامات حول فتح ممر آمن للتنظيم إلى سرت بعد طرده من درنة عام 2015 على يد قوة حماية درنة التي قضى عليها حفتر لاحقا.