مؤسسة النفط تعلن عودة الشركات المصرية للعمل في ليبيا

مؤسسة النفط تعلن عودة الشركات المصرية للعمل في ليبيا

أكتوبر 27, 2019 - 22:37
القسم:

اجتمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

وقالت المؤسسة  في بيان لها إن الوزير طارق الملا أكد خلال اللقاء أن التعليمات صدرت إلى الشركات المصرية للعودة الى ليبيا واستكمال بعض المشاريع المتوقفة، وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون الليبي المصري في ظل تطلع الشركات المصرية الى تعزيز التعاون المشترك.

من جانبه اطلع صنع الله الجانب المصري على خطط المؤسسة لزيادة الانتاج النفطي والغازي في ليبيا، ودعا الشركات المصرية المتخصصة للمساهمة في تنفيذ هذه الخطط على أسس فنية وتجارية.

وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش سبل التعاون المشترك في مجالات الحفر وصيانة البنى التحتية واعادة تأهيل الحقول واستكمال بعض المشاريع المتعاقد عليها سابقًا والمتوقفة حاليا ومنها استكمال مشروع بتروجيت لمد خط غاز حقل انتصار السرير الذي يغذي محطة السرير الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية كونها الجهة المتعاقدة مع الشركة العامة لنقل الغاز، وهي شركة غير تابعة للمؤسسة.

وأشار البيان إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار عدد من الجولات التي قام بها رئيس مجلس الادارة وكبار المسئولين بالمؤسسة الوطنية للنفط شملت كل من واشنطن وموسكو والجزائر والقاهرة، وهذا للإعداد للمرحلة القادمة والتي تتطلب تطوير البنى التحتية لقطاع النفط الليبي وزيادة القدرة الإنتاجية بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الليبي.