"شكشك "يطالب "عبدالجليل" بوقف تنفيذ قرارات إيقاف رواتب المعلمين

"شكشك "يطالب "عبدالجليل" بوقف تنفيذ قرارات إيقاف رواتب المعلمين

أكتوبر 29, 2019 - 09:50
القسم:

طالب رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك وزير التعليم عثمان عبد الجليل بوقف تنفيذ القرارات الخاصة بإيقاف مرتبات عاملين، وإيقاف موظفين عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق الإداري.

ودعا شكشك في بيان له أمس الاثنين إلى إعطاء فرصة للديوان لدراسة الأمر والتحقق من الإجراءات والأثار المترتبة عليه،  مشيرًا إلى أن قراري وزير التعليم رقمي (1127) و(1128) لسنة 2019م، تضمنت مغالطات كثيرة، فضلاً عن عدم الدقة والموضوعية في الإعداد.

ولفت الديوان في بيانه إلى عدد من الملاحظات على تلك القرارات منها عدم الإشارة لأي دراسات سابقة أو محاضر اجتماعات اعدت لمناقشة الأزمة ،وكذلك عدم وجود اسباب محددة خاصة وأن الوزارة تعاني من مشاكل وصعوبات حالت دون سير العملية التعليمية .

وبيّنت ملاحظات الديوان، عدم تحديد الملاك الوظيفي المستند عليه في إصدار القرار رقم (1127) المشار إليه، بالإضافة لتكرار بعض الأسماء في القرارين الصادرين، وشمولهما لمعلمين وموظفين متوفين، وآخرين متقاعدين.

وأوضح الديوان أنه قد تم تضمين القرارين أسماء بعض المدرسين، ثبت استمرارهم في تأدية وظائفهم، وآخرين تولوا مهام إدارة بعض المدارس والمؤسسات التعليمية، ما يتعارض مع الأسباب التي ذكرت في مضمونهما.

وأشار الديوان، إلى أن تشكيل لجان لقبول التظلمات، وتضمينها في ذات القرار ينم على عدم الثقة في البيانات والدراسات التي تم الاستناد عليها في اتخاذ القرار.

وأكد الديوان في ختام بيانه أنه حرصًا على المصلحة العامة، قرر وقف تنفيذ القرارين المشار إليهما، إلى حين انتهاءه من الدراسة والتحقق من الإجراءات والآثار التي تترتب عليها.