عودة الملاحة الجوية إلى مطار معيتيقة بعد توقفها لشهرين

عودة الملاحة الجوية إلى مطار معيتيقة بعد توقفها لشهرين

أكتوبر 29, 2019 - 20:30
القسم:

أعلن وزير المواصلات ميلاد معتوق، الثلاثاء عودة حركة الملاحة الجوية إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس بعد توقفها لقرابة شهرين.
وأضاف معتوق في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية فتحي باشاغا والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أن استئناف الرحلات من المطار قد يستغرق نحو 10 أيام وهو يعتمد على التنسيق بين شركات الطيران وإدارة المطار.
وسيبدأ العمل بالمطار تدريجيا مع نقل المنظومات وفرق التشغيل من مطار مصراتة بعد أن نُقلت إليه منذ إغلاق معيتيقة، بحسب وزير المواصلات، والذي أشار إلى تخصيص صالة للبعثة الأممية والبعثات الدبلوماسية داخل المطار.
من جانبه، أكد المبعوث الأممي غسان سلامة خلو مطار معيتيقة من  أي مظاهر مسلحة لافتا إلى أن حجة استهداف معيتيقة ستسقط بعد اليوم بسبب تحديد البعثة الحدود المدنية للمطار.
وأضاف سلامة أنه في حالة تكرر استهداف المطار وتوفر الأدلة عن الجهات المسؤولة عن قصفه ستتخذ البعثة إجراءات مع مجلس الأمن لمعاقبة هذه الجهات، بحسب قوله.
وفي الموضوع نفسه، أكد وزير الداخلية فتحي باشاغا أن الوزارة اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المطار وأنها ستقوم بخطوات رادعة لم تتخذها الحكومة من قبل بحق من يحاول استهدافه.
وتوقفت حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة في الأول من سبتمبر الماضي ونُقِلت جميع الرحلات إلى مطار مصراتة، بسبب استهداف الطيران الإماراتي الداعم لمجرم الحرب خليفة حفتر للمطار، مع استهدافه من ميليشياته على الأرض بالقذائف والصواريخ.