الرئاسي يطالب مجلس الأمن بمحاسبة الدول الداعمة لحفتر

الرئاسي يطالب مجلس الأمن بمحاسبة الدول الداعمة لحفتر

نوفمبر 02, 2019 - 10:59
القسم:

دان المجلس الرئاسي بأشد العبارات القصف "الإرهابي" الذي استهدف الخميس، مقر وزارة الداخلية بطرابلس من قِبل الطيران التابع لـ "مجرم الحرب" حفتر.

وأوضح المجلس في بيان له الجمعة، أن هذا القصف يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي استهدفت مطاري معيتيقة ومصراتة المدنيين ومقار حكومية، ومدارس ومستشفيات وأحياء سكنية، أدت إلى مقتل مدنيين من بينهم أطفال ونساء.

وأضاف البيان أن المعتدي يستهدف من هذه العمليات الإرهابية المتكررة زعزعة أمن و استقرار العاصمة لعله يتمكن من تحقيق هدفه في اغتصاب السلطة دون اكتراث لحياة المدنين.

وحمَّل المجلس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا مسؤولية هذه الانتهاكات، وطالبها بالإيفاء بالتزاماتها بدعوة مجلس الأمن الدولي وبصفة عاجلة إلى اتخاذ إجراءات رادعة توقف هذه الاعتداءات الإجرامية ، والكف عن مجرد إصدار بيانات الإدانة والاستنكار.

كما طالب المجلس الرئاسي مجلس الأمن بالعمل على محاسبة الدول الداعمة لحفتر والتي تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه هذه الانتهاكات.

وذكّر المجلس في بيانه بما تنص عليه القوانين الدولية بأن أي اعتداء مباشر أو غير مباشر على المدنيين وممتلكاتهم والمرافق العامة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي، يتوجب الملاحقة والعقاب.

 وطمأن المجلس المواطنين بأن وزارة الداخلية ماضية في جهودها الناجحة لحفظ الأمن والاستقرار، مؤكدا أن هذه الاعتداءات الإرهابية لن تؤثر في عزمهم على دحر المعتدي في ساحات المواجهة، والقضاء على أوهامه بالتحكم في رقاب الليبيين وإعادة حكم الفرد والعائلة.