مجلس الدولة يدعو إلى مقاطعة ومقاضاة الدول الداعمة لحفتر و على رأسها الامارات

مجلس الدولة يدعو إلى مقاطعة ومقاضاة الدول الداعمة لحفتر و على رأسها الامارات

نوفمبر 05, 2019 - 09:32
القسم:

ناقش المجلس الأعلى للدولة في جلسته الـ 46 آخر التطورات السياسية والعسكرية في ظل استمرار التدخل الأجنبي العسكري المباشر، واستمرار انتهاج القوات المعتدية سياسية استهداف المدنيين والمنشآت المدنية العامة والخاصة.

وقال المجلس في بيان نشره المكتب الإعلامي إن الجلسة خلصت إلى حث حكومة الوفاق على تسخير كافة الإمكانيات لدعم المجهود الحربي ودحر العدوان وتوفير كل ما يلزم لذلك، مع محاسبة المتقاعسين عن أداء واجبهم الوطني في صد العدوان.

وطالب المجلس الحكومة بإنشاء هيئة خاصة للجرحى وحصرهم وتوفير أقصى درجات الاهتمام والرعاية لهم، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع أي فساد في هذا الملف.

ورحب المجلس بأي مبادرة تؤكد على صد العدوان ودحره وتسعى لحقن الدماء والخروج بالبلاد من أزمتها، للوصول إلى رؤية وطنية مشتركة تقام بها دولة الدستور والقانون.

ودعا المجلس حكومة الوفاق إلى مقاطعة ومقاضاة الدول التي تدعم الحرب على الشرعية والمتورطة بشكل مباشر في العدوان وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوثيق جرائمها ومتابعتها أمام المؤسسات القضائية المحلية والدولية.

كما دعا المجلس في ختام بيانه مصرف ليبيا المركزي إلى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمنع تداول العملة المزورة حمايةً للاقتصاد الوطني.