المشري يلتقي سفراء أمريكا و بريطانيا و المانيا و الصين

المشري يلتقي سفراء أمريكا و بريطانيا و المانيا و الصين

نوفمبر 08, 2019 - 11:20
القسم:

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بالعاصمة التونسية، كلا من السفير الأمريكي لدى ليبيا، والقائمة بأعمال المملكة المتحدة، والسفير الصيني، والسفير الألماني.

وقال المكتب الاعلامي للمجلس إن اللقاءات تناولت الأوضاع السياسية والعسكرية في ليبيا في ظل العدوان على العاصمة طرابلس، وتدخل الأطراف الأجنبية سلباً في الصراع الدائر.

وأوضح المكتب الاعلامي أن المشري بحث مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند ونائبه، سُبل وقف التدخلات الأجنبية السلبية التي تأجج الصراع بين الأطراف الليبية، وأهمية مشاركة جميع الأطراف في الجهود المبذولة للعودة إلى العملية السياسية.

وأضاف المكتب الاعلامي أن المشري  اعرب خلال لقاءه السفير الصيني وانغ تشيمين عن استيائه من استخدام طائرات مُسيّرة صينية الصنع في العدوان الغاشم على طرابلس,

وأشار المكتب الاعلامي إلى أن السفير الصيني أكد تتبع بلاده لهذه الطائرات وعملها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة الشركات المسؤولة عن وصولها إلى ليبيا ومشاركتها في الصراع الدائر ،مبدئاً تعاون الصين في هذا الصدد مع لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي.

من جهتها، عبرت القائمة بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى ليبيا، خلال لقائها المشري، عن تفاؤلها بمؤتمر برلين، مؤكدة على ضرورة العودة إلى المسار السياسي وإنهاء الأعمال العدائية على العاصمة طرابلس.

من جانبه أوضح السفير الألماني لدى ليبيا "أوليفر أوفتش" خلال لقاءه المشري، تواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر برلين المرتقب، وأهمية وضع خطوط حمراء يحظر تجاوزها من أي من الأطراف، كما شدد السفير الألماني على ضرورة وقف التدخلات الأجنبية السلبية تمهيداً لوقف الأعمال القتالية بين الأطراف الليبية.