انطلاق فعاليات كرنفال العاصمة للسلام

انطلاق فعاليات كرنفال العاصمة للسلام

نوفمبر 09, 2019 - 23:13
القسم:

انطلقت اليوم فعاليات كرنفال العاصمة للسلام في نسخته الثانية، تحت شعار "من أجل إنعاش روح ليبيا"، الذي ترعاه الهيئة العامة للثقافة.

وأقيمت الفعاليات بمسرح الكشاف بطرابلس، بحضور رئيس اللجنة التسييرية للهيئة حسن أونيس، ووكيل وزارة الداخلية السيد خالد مازن. وعدد من الضيوف ووسائل الإعلام.

وقالت الهيئة العامة للثقافة عبر موقعها الرسمي إن الكرنفال انطلق من شارع عمر المختار وصولا لمسرح الكشاف، الذي كان ساحته معرضاً استعراضياً للفرسان، وشباب الدرجات النارية على عزف الفرقة الموسيقية النحاسية بوزارة الداخلية.

وأضافت مسيرة الكرنفال شاركت فيها فرق متنوعة من حملة الرايات والشعارات، وأطفال يرتدون الأزياء التقليدية، وتلاميذ المدارس، وموكب من الفرسان، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية، والدراجات الهوائية والنارية، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال حسن أونيس رئيس الهيئة في كلمة الافتتاح إن الكرنفال يدعو الى السلام والمحبة ونبذ العنف والكراهية والحروب منوهاً إلى أن مدينة طرابلس عاصمة الدولة الليبية بتاريخها العريق تدعونا اليوم إلى كرنفال السلام وعلينا كليبيين لتلبية النداء من أجل أن يعم السلام بلادنا.

من جهتها أوضحت رئيسة الكرنفال انتصار القليب في كلمة لها أهمية السلام والمحبة لنجدة عاصمتنا الحبيبة من ما تتعرض له، مبينة أضرار الحرب على كل أفراد الشعب الليبي.

ويشهد المهرجان في الفترة المسائية عرضاً مسرحي ” برومودا” وعروض غنائية تغني للسلام ، وسيتم عرض مرئي عن رحيل الفنان صالح الأبيض، وتقديم سيرة ذاتية له وتقديم درع الوفاء تكريماً له، وسيتم كذلك تكريم الفنان القدير مصطفى المصراتي.