الولايات المتحدة ترحب بلقاء باريس وتدعو لإجراء انتخابات بأسرع وقت

الولايات المتحدة ترحب بلقاء باريس وتدعو لإجراء انتخابات بأسرع وقت

يونيو 02, 2018 - 13:27
القسم:

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، بلقاء باريس الذي ضم عدد من المسؤولين الليبيين بحضور المبعوث الخاص الأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة والمجتمع الدولي .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد الخميس اثر اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع القائمة بأعمال السفارة الامريكية ستيفاني وليامز  والجنرال توماس فالدهاوسير قائد القيادة العسكرية الأميركية فى إفريقيا.

وأكدت السفيرة ستيفاني ويليامز، التزام بلادها بدعم المجلس الرئاسي والشعب الليبي في جهوده لبناء الأمن والاستقرار ومستقبل أكثر رخاء في جميع أنحاء ليبيا، موضحة أن هذه الزيارة تمثل تقوية حقيقية للعلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا.

وأضافت السفيرة ويليامز أن الشراكة بين الولايات المتحدة وليبيا متينة ومتجذرة في الالتزام المتبادل لتعزيز المصالحة السياسية بالشراكة مع الأمم المتحدة، وتطوير علاقات اقتصادية أوثق بين الولايات المتحدة وليبيا.

وأوضحت أن اللقاء تناول عدد من المسائل من بينها التعاون في المجال الأمني وكذلك الجهود المحتملة لبناء المؤسسات الدفاعية ومساعدة قوات الأمن في المستقبل .

وقالت إن الولايات المتحدة زادت من المساعدات لليبيا لتحسين أمن المطارات وأمن الحدود والشرطة وإدارة السجون وبناء القدرات الليبية في مجال إزالة الألغام، إضافة إلى مساهماتها في المساعدات الإنسانية وإعادة الاستقرار، مشيرة إلى أنها قدمت منذ 2011 نحو 635 مليون دولار لدعم ليبيا..

وشددت المسؤولة الأمريكية على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن على أن يتمّ التحضير لها جيداً لتجنّب المزيد من عدم الاستقرار، وأكدت بأن الولايات المتحدة تدعم بقوّة مهمة مبعوث أمين عام الأمم المتحدة غسان سلامة.