ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا

نوفمبر 16, 2019 - 11:17
القسم:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، حدوث تقلبات جوية اليوم على غالبية مناطق غرب ليبيا مصحوبة برياح جنوبية نشطة مثيرة للغبار، مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة.

ووفقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت، فمن المتوقع أن تشهد مناطق الشمال الغربي وغدامس والحمادة انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بداية من الليلة.

ففي المنطقة من رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب العالية التي تنقشع غدا، والرياح جنوبية نشطة السرعة مثيرة للغبار، تتحول الليلة إلى غربية فشمالية غربية نشطة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية وتسجل انخفاضا ملحوظا بداية من الليلة.

أما المنطقة من الخليج حتى سهل بنغازي حتى مساعد والواحات ومراده تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب العالية، والرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على سهل بنغازي، مما قد يتسبب في إثارة الغبار، وتتحول، الإثنين، إلى شمالية غربية معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.

وفي مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب العالية التي تنقشع غدا، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة وتنشط على غدامس والحمادة مثيرة للغبار، وتتحول الليلة على غدامس والحمادة إلى شمالية غربية نشطة السرعة، ودرجات الحراراة القصوى تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا بداية من الليلة.

أما منطقة الكفرة والسرير وتازربو تكون فيها السماء صافية لكن تظهر بعض السحب العالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها من خفيفة إلى معتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية.