مقتل امرأة في هجوم على مركز شرطة جنوب اجدابيا

مقتل امرأة في هجوم على مركز شرطة جنوب اجدابيا

يونيو 02, 2018 - 15:15
القسم:

قتلت امرأة وأصيب 5 آخرون من أفراد عائلتها  في هجوم استهدف مركز شرطة القنان جنوب مدينة أجدابيا فجر اليوم السبت وسط أنباء متضاربة حول الجهة المنفذة للهجوم.

وقالت مصادر مصادر أمنية وطبية متطابقة في تصريحات إن سيارتين تابعتين لمجموعة المسلحة أغلقت الطريق الرئيسي من الاتجاهين في حين نفذت ثلاث سيارات أخرى الهجوم.

وأضافت المصادر ان المسلحين اضرموا النار بالمباني والسيارات وأطلقوا عددًا من الأعيرة النارية في الهواء لترهيب المارة.

وأشارت المصادر إلى مقتل امرأة تدعى وصال أحمد الأبعج خلال مرورها مع عائلتها أثناء الهجوم، بينما لم يسفر الهجوم عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف عناصر الأمن.

من جهتها قالت مديرية أمن مدينة أجدابيا في بيان إن نحو 5 سيارات رباعية الدفع مسلحة نفذت الهجوم الذي اسفر عن وفاة امرأة وإصابة 5 آخرين من أفراد عائلتها.

وأضاف البيان أن المهاجمين احرقوا مركز الشرطة وعددا من السيارات التابعة له أثناء الهجوم، قبل أن يلوذوا بالفرار.

كما أعلن مستشفى امحمد المقريف باجدابيا انه استقبل حالة وفاة واحدة، وخمسة جرحى اثر الهجوم على بوابة القنان جنوب مدينة أجدابيا.

وأضاف المكتب الاعلامي بالمستشفى أن الضحايا من مدينة الكفرة وكانوا يستقلون سيارة نوع "فيرنا"، موضحا أن الجرحى هم ناصر بوبكر منصور، رواد ناصر بوبكر، رازان ناصر بوبكر، رانيا بوبكر احمد، سعيد بوبكر منصور.

من جهة أخرى نفى مصدر محلي بضواحي مدينة إجدابيا وجود إي اشتباكات دارت فى منطقة القنان ، واصفا ما حصل بأنه "معارك وهمية إعلامية لا أكثر" .

ونقل " المركز الاعلامي السدرة " عن المصدر قوله  " ان افراد مركز شرطة القنان قاموا بالرماية على سيارة لعائلة بوجفول الزوي و بعد الاشتباة بها قبل ان يتبين لهم انها تقل عائلة مكونه من 6 اشخاص"، مشيرا إلى أنه تم نقل الضحايا على الفور الى مستشفى امحمد المقريف.

وأضاف المصدر أن افراد مركز شرطة القنان قاموا بالتغطية على الحدث خوفا من الملاحقات العرفية و القانونية بالابلاغ على ان منفذي الهجوم ينتمون لتنظيم الدولة.