اختتام فعاليات ملتقى المجلس الليبي - البريطاني للأعمال

اختتام فعاليات ملتقى المجلس الليبي - البريطاني للأعمال

نوفمبر 22, 2019 - 19:02
القسم:

اختتمت، أمس الخميس، فعاليات ملتقى المجلس الليبي - البريطاني للأعمال، الذي استضافته تونس بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة ليبية وبريطانية حكومية وخاصة في مختلف المجالات.

وشهد الملتقى حضور وفد من الشركة الليبية القابضة للاتصالات، والمصرف المركزي في طرابلس، والمؤسسة الوطنية للنفط والمجلس الليبي البريطاني للأعمال. 

وشهد الملتقى عدة اجتماعات بين مختلف المؤسسات الاقتصادية والمالية والخدمية الليبية والبريطانية، ومناقشة الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها المجلس الرئاسي في سبتمبر الماضي وإيجاد آليات لضمان مصادر دخل بديلة عن النفط بمشاركة القطاع الخاص وتعزيز التعاون مع الشركات البريطانية الناشطة في مجالات الطاقة .

كما تطرق الحضور لقطاع الاتصالات وضرورة تحسين البنية التحتية والاستفادة من الشركات البريطانية، حيث عرض تقرير حول أهم المشاريع المستهدفة لقطاع الاتصالات خلال العام 2020، كما تطرق لأهم التحديات التي تواجه القطاع، وطرق التغلب عليها لتحسين الخدمات.

وشارك في الملتقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله الذي كشف عن خطط زيادة الإنتاج النفطي مع حلول عام2024 إلى 2.1 مليون برميل يوميا بشرط إنفاق 60 مليار دولار على تحسين البنية التحتية.