تعديل مواعيد الدراسة والامتحانات وعطلة نصف السنة

تعديل مواعيد الدراسة والامتحانات وعطلة نصف السنة

نوفمبر 22, 2019 - 21:15
القسم:

عدلت وزارة التعليم بحكومة الوفاق مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة سنوات النقل والشهادات العامة بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2019-2020م.

واعتمدت الوزارة، الـ 13 من أكتوبر موعدا لبدء العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي في المراقبات التي انتظمت فيها الدراسة بداية العام الدراسي، كما حددت الـ 17 من نوفمبر موعدا لبداية العام الدراسي للمدارس التي لم تنتظم في الدراسة بسبب الاعتصامات.

وستكون عطلة نصف السنة الدراسية في المراقبات التي انتظمت في مواعيد الدراسة ستبدأ من يوم 16 فبراير حتى 27 فبراير، بينما ستكون في المراقبات التي لم تنتظم بمواعيد الدراسة من 23 فبراير وحتى 29 فبراير.

وقال وكيل الوزارة عادل جمعة، إن جدول المواعيد الدراسية والامتحانات لهذا العام اعتمد بعد مشاورات مع مراقبي التعليم بالبلديات، وبناء على توصيات اللجنة المشكلة من مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي والمركز الوطني للامتحانات وإدارتي التعليم الأساسي والثانوي.

وتعطلت الدراسة في العديد من المدن الليبية بسبب اعتصام معلمي بعض المراقبات التعليمية للمطالبة بزيادة المرتبات والتأمين الصحي، وسقط بسببها وزير التعليم بحكومة الوفاق من منصبه.