موقع "دفنس وان" عن مسؤول أمريكي: النايض يسعى لاعتراف غربي به كزعيم

موقع "دفنس وان" عن مسؤول أمريكي: النايض يسعى لاعتراف غربي به كزعيم

نوفمبر 24, 2019 - 20:47
القسم:

نقل موقع ديفينس وان الأمريكى عن مسؤول أمريكي سابق، أن النايض يسعى إلى اعتراف غربي به، يجعله زعيما.

وأوضح الموقع، في تقرير له، أن النايض كان قد التقى مع مسؤولين من مجلس الأمن القومى الأمريكى، خلال اجتماعين عقدا فى العاصمة واشنطن، الخريف الجارى، بالإضافة إلى عدة اجتماعات مع وزارة الخارجية، حاول فيها تقديم نفسه كزعيم سياسي للمرحلة الانتقالية "ما بعد دخول طرابلس"، وأكد فيها أن حفتر أعطاه تأكيدات شخصية, بأنه سيسمح بإجراء انتخابات وطنية، إذا نجح في الاستيلاء على طرابلس.

غير أن مسؤولين أمريكيين شككوا في صحة مثل هذه الادعاءات، ورأو، أن النايض في الحالة الليبية، يمثل "عراب احتلال العراق" مؤسس حزب المؤتمر الوطني العراقي, المعارض, “أحمد الجلبي” الذي ساعد الولايات المتحدة على غزو العراق، بعد أن ادعى امتلاك صدام حسين لأسلحة دمار شامل، الأمر الذي اتضح كذبه فيما بعد، بحسب الموقع.

ورأو أن النايض هو النسخة المدنية لحفتر، ومعروف على نطاق واسع بدعمه من الإمارات، متسائلين حول مدى الدعم الذي يتمتع به, على واقع الأرض في ليبيا.

ووفقا لمصادر مطلعة، فقد قدم النايض نفسه للمسؤولين الأمريكيين بأنه قريب من حفتر، إلا أن واشنطن لا تثق فيما يريده حفتر، بحسب المصدر، خاصة بعد أن أعرب عن اهتمامه بقيادة البلاد بنفسه، وأضافت ذات المصادر، أن النايض، سياسي طموح، يجيد تقديم نفسه، إلا أنها تسائلت حول مدى صحة ما يدعيه، وفقا ل "دفنس وان".