ليبيا تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي "كومسيك"

ليبيا تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي "كومسيك"

نوفمبر 30, 2019 - 00:22
القسم:

شاركت ليبيا في فعاليات الجلسة الوزارية الـ35, للجنة الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي, لمنظمة التعاون الاسلامي, “الكومسيك”, وذلك بوفد يترأسه وزير الاقتصاد والصناعة, علي العيساوي.

وانطلقت أعمال الدورة الوزارية, الخميس, في مدينة اسطنبول التركية, بمشاركة وزراء التجارة  والاقتصاد, للدول الأعضاء, في منظمة التعاون الإسلامي.

وألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, كلمة الافتتاح, بصفته رئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي, أكد فيها على ضرورة أن يثق العالم الإسلامي بنفسه ويدرك حجم قوته.

من جهته, أكد العيساوي حرص ليبيا على المشاركة في اجتماعات الكومسيك بهدف تنمية وتطوير علاقاتها, الاقتصادية والتجارية, مع الدول الأعضاء, وتعزيز النظم الغذائية المستدامة, في البلدان الاسلامية, والشراكة الصناعية، إلى جانب دور القطاع الخاص في تعزيزها بين دول المنظمة، وفقا لوزارة الصناعة على الفيسبوك.

وتعتبر اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي " الكومسيك", هي أحد اللجان الأربعة الدائمة, التي شكلتها منظمة التعاون الإسلامي, لمتابعة تنفيذ القرارات, المتعلقة بمجالي الاقتصاد والتجارة, واستكشاف سبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء, وإعداد برامج ومشاريع, تساهم في تطوير هذين المجالين.