منظمة حقوقية تطالب حفتر بالتوقف عن استهداف المدنيين

منظمة حقوقية تطالب حفتر بالتوقف عن استهداف المدنيين

نوفمبر 30, 2019 - 11:22
القسم:

قالت منظمة رصد الجرائم الليبية  أنها رصدت الخميس تعرض منزل المواطن "ابوبكر علي" بمنطقة أم الأرانب جنوب شرق مدينة سبها لغارة جوية مما ادى الى مقتل الأم وسبعة أطفال تتراوح أعمارهم من ثلاث الى خمسة عشر عاما.

وأضافت المنظمة في بيان لها إنها رصدت ايضا  استهداف شاحنة نقل مياة في نفس اليوم، مما أدى الى مصرع شخصين من الجنسية السودانية.

وأوضحت المنظمة ووثق فريق الرصد بالمنظمة أيضا سقوط عدد من الجرحى بينهم اربعة أطفال جراء استهداف حي الشركة الصينية.

وجددت المنظمة إدانتها بأشد العبارات لمثل هذه الجرائم الممنهجة، واعتبرت استهداف المدنيين والتجمعات السكانية جريمة حرب يعاقب مرتكبوها أمام القضاء الدولي.

وطالبت المنظمة قوات حفتر بالتوقف فورا عن استهداف التجمعات السكنية وتجنيب المدنيين الصراع المسلح والتقيد بالقانون الدولي الإنساني "قواعد الحرب"، وتحملهم المسؤولية القانونية والاخلاقية لهذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وجددت المنظمة مناشدتها لمجلس الأمن الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتحمل مسؤولياتهم في حماية المدنيين في ليبيا، وإرسال لجنة تقصي حقائق للتحقيق في جرائم الحرب وتقديم مرتكبيها للعدالة.

كما طالبت المنظمة مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بالإسراع في التحقيقات في قضايا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، لمحاسبة مرتكبيها وإنهاء حالة الإفلات من العقاب في ليبيا.