اتفاق ليبي ايطالي لاستكمال صيانة مستشفى طرابلس الجامعي 

اتفاق ليبي ايطالي لاستكمال صيانة مستشفى طرابلس الجامعي 

ديسمبر 01, 2019 - 10:12
القسم:

اتفقت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، مع شركة سوتشي أمبيانتي الإيطالية، على استكمال أعمال الصيانة بمستشفى طرابلس الجامعي المتوقفة مند أشهر، بعدما تم الاتفاق على تسديد جزء من مستحقات الشركة المنفدة للمشروع.

وقالت الوزارة في بيان إن وكيل وزارة الصحة محمد عيسى أجرى مشاورات مع السفير الإيطالي جوزيبي بوتشينو وممثلين عن الشركة الإيطالية وأفضت إلى الاتفاق على تسديد جزء من مستحقات الشركة والشروع الفوري في استكمال أعمال الصيانة المتوقفة.

ورسى عطاء دولي خلال عام 2017 على شركة سوتشي أمبيانتي لصيانة البنية التحتية لمستشفى طرابلس الجامعي وتنفيذ كافة الأعمال الهيدروميكانيكية والكهربائية ، وتعهد الشركة بتنفيذ أعمال أخرى خارج بنود العقد كصيانة مهبط الطيران العمودي، وتركيب منظومة المراقبة وحضانات أطفال.

ومنذ توقيع عقد الصيانة بين مستشفى طرابلس الجامعي وشركة "سوتشي أمبيانتي" في أكتوبر عام 2018 لم تسيل أي مخصصات مالية للمستشفى لصالح الشركة الإيطالية على الرغم من إدراج إدارة المستشفى الجامعي للقيمة المستحقة ضمن ميزانيتي 2018 و 2019.

وبسبب عدم دفع مستحقات الشركة الإيطالية تأخر تنفيذ أعمال الصيانة لمحطات التكييف المركزي ومصانع الأكسجين ومصنع تحلية المياه والمولدات الكهربائية وشبكات الاتصالات وشبكات الغازات.