وفد من البعثة الأممية يزور تاورغاء للوقوف على احتياجاتها

وفد من البعثة الأممية يزور تاورغاء للوقوف على احتياجاتها

ديسمبر 02, 2019 - 18:08
القسم:

قام وفد من بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا برئاسة منسق شؤون الإنسانية بالبعثة و نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يعقوب الحلو اليوم الاثنين بزيارة لمدينة تاورغاء.

وقال المجلس المحلي تاورغاء عبر صفحته على فيسبوك إن الوفد الأممي ضم مسؤول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( undb) ومنسق منظمة الغداء العالمي ، ومنسق عن منظمة الصحة العالمية ، وعدد من الخبراء والمستشارين التابعين لبعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا.

وأوضح أن الوفد الأممي زار مستشفى تاورغاء الميداني المؤقت ، للوقوف على الصعوبات التي تواجهه والخدمات التي يقدمها للمواطنين بتاورغاء.

كما زار مدرسة "نداء ليبيا" واستمع لشروح من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالمدرسة للمشاكل والتحديات التي تواجهها المدرسة في سبيل انجاح سير العملية التعليمية بتاورغاء .

وأضاف المجلس أن الوفد قام بزيارة لمستشفى تاورغاء العام حيث اطلع علي سير عملية الصيانة بالمستشفي ، واستمع الوفد للمهندس المسؤول علي تنفيذ صيانة المستشفي.

وقام الوفد بزيارة مدرسة تاورغاء التانوية بنين واطلع علي نسبة الأضرار التي لحقت بالمدرسة حيث تم اعتمادها نموذج للمدارس التي تحتاج لصيانة بتاورغاء .

وتابع المجلس أن الوفد زار كلية التربية للوقوف علي نسبة الأضرار التي لحقت بها، وتزامنت الزيارة مع توزيع الحصة الغذائية الشهرية المقدمة من برنامج الغداء العالمي.

كما قام الوفد بزيارة للتجمع السكني بتاورغاء والتقي عدد من الأهالي والسيدات في برنامج الأسرة المنتجة والتي تحصلت علي دعم لمشاريع صغري من برنامج الغداء العالمي .

واجتمع الوفد مع رئيس وأعضاء المجلس المحلي تاورغاء وبعض القطاعات التابعة للمجلس المحلي تاورغاء ، حيث تم الاتفاق على التنسيق والتعاون التام بين المنظمات الدولية والسلطة المحلية بتاورغاء وإقامة شراكه فيما بينهم من أجل تقديم الأولويات التي تحتاجها المدينة لدعم الاستقرار .

واختتم الوفد زيارته للمدينة بزيارة لمركز شرطة تاورغاء ، التقي خلالها برئيس المركز والضباط والافراد التابعين المركز ، حيث أبدى الوفد علي ارتياحه علي الجانب الأمني بتاورغاء.