مجلس النواب بطرابلس : قصف السواني وأم الأرانب جريمة حرب وخرق لقرارات مجلس الأمن والمواثيق الدولية

مجلس النواب بطرابلس : قصف السواني وأم الأرانب جريمة حرب وخرق لقرارات مجلس الأمن والمواثيق الدولية

ديسمبر 03, 2019 - 11:01
القسم:

أدان مجلس النواب المنعقد في طرابلس، استهداف طيران مجرم الحرب خليفة حفتر بمنطقتي السواني بمنطقة الجفارة ومنطقة أم الأرانب بمرزق.

وقال المجلس في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك  "تلقينا ببالغ الاسى و الحزن أنباء سقوط ضحايا مدنيين من النساء والأطفال إثر استهداف طيران حفتر للأحياء السكنية بمنطقة أم الأرانب، وما هي إلا أيام ويكرر حفتر فعلته الشنيعة باستهداف المدنيين بمنطقة السواني ليسقط على إثره مزيدًا من الضحايا الأبرياء من الأطفال والمدنيين العُزل، ومقدمًا تعازيه لأهالي الضحايا".

وادان المجلس في بيانه "استمرار مجرم الحرب حفتر  وميليشيات المُسلحة الخارجة عن القانون، في استهداف المدنيين"، مؤكدا على أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب، وسيتم ملاحقة مرتكبيها بصفاتهم وشخوصهم حتى يتم تطبيق العدالة فيهم.

وأعرب المجلس عن استنكاره لصمت المجتمع الدولي إزاء جرائم الحرب، والتطهير العرقي، الذي يمُارس على مكونات الشعب الليبي، موضحًا أنها تُعد جرائم حرب ممثلة خرقًا واضحًا وصريحًا لكل قرارات مجلس الأمن وانتهاكًا لكل المواثيق الدولية.

وحمّل المجلس البعثة الأممية المسؤولية القانونية والسياسية المترتبة على صمته تجاه تلك الجرائم، مؤكدًا على أن هذا الصمت لن يحول دون اتخاذ ما يلزم لتوثيق هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

وطالب المجلس حكومة الوفاق بالاضطلاع بمهامها الموكلة إليها لمواجهة العدوان السافر بكل السبل المتاحة، كما طالبها بالتحقيق وتوثيق كافة الجرائم والسعي إلى تقديم مرتكبيها للعدالة والقيام بكل ما يلزم لحماية أرواح المدنيين وحفظ دمائهم وحقهم في الحياة.