السراج يؤكد ضرورة مشاركة كافة الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر برلين

السراج يؤكد ضرورة مشاركة كافة الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر برلين

ديسمبر 06, 2019 - 10:23
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الخميس، مع كل من سفير الاتحاد الأوروبي آلن بوجيا، و سفير ألمانيا أوليفر اوفتشا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

جاء ذلك في لقاء عقد بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس بحضور سفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور والمستشار السياسي طاهر السني وسفير ليبيا لدى ألمانيا جمال برق.

وثمّن السراج ما تبذله المانيا والاتحاد الأوربي من جهود لمساعدة الشعب الليبي على تجاوز الازمة الراهنة، ودور ألمانيا من أجل عقد مؤتمر دولي في برلين لايجاد حلول لهذه الازمة.

وأكد السراج على تمسك حكومة الوفاق بالثوابت الوطنية في معالجة الأوضاع في ليبيا محليا ودوليا، وعلى ضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي والأجسام المنبثقة عنه كمرجعية أساسية لأي حوار أو اتفاق، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة.

وقال السراج إن أي حديث عن وقف اطلاق النار يرتبط بانسحاب القوات المعتدية، كما اكد على ضرورة مشاركة كافة الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر برلين.

من جانبهما أكد السفيرين بأن لا حل عسكري للازمة الليبية، وعلى ضرورة العودة الى الحوار والمسار السياسي، مؤكدين رفض كل من الاتحاد الأوروبي وألمانيا للهجمات التي تطال المدنيين، ولأي خرق لقرار مجلس الامن بحظر الأسلحة.

واستعرض السفير الألماني خلال اللقاء الخطوات والاتصالات التي تمت لإيجاد توافق بين الأطراف الدولية والإقليمية المعنية بالشأن الليبي تمهيدا لعقد مؤتمر برلين.