باشاغا: حفتر ومرتزقة فاغنر لن يدخلوا العاصمة

باشاغا: حفتر ومرتزقة فاغنر لن يدخلوا العاصمة

ديسمبر 07, 2019 - 13:32
القسم:

وزير الداخلية فتحي باشاغا

أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، على أن قوات الجيش قادرة على دحر العدوان على طرابلس، وأن حفتر وداعميه من مرتزقة فاغنر لن يتمكنوا من دخول العاصمة.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها باشاغا على هامس زيارة يقوم بها على رأس وفد حكومي للعاصمة القطرية الدوحة والتي إلتقى فيها بأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأكد باشاغا أنهم بصدد التفكير في استراتيجية أمنية لليبيا ولن يكون لخليفة حفتر دور في مستقبلها مثلما أكدنا ذلك عديد المرات.

و شدد الوزير على أن مذكرة التفاهم المبرمة مع تركيا ستقوي حكومة الوفاق وستعزز قدراتها في صد العدوان على طرابلس، وأن حكومة الوفاق ستعمل على تطوير الاتفاقية مع أنقرة بما يعزز حقنا المشروع في الدفاع عن أنفسنا وستكون عائد خير على ليبيا، وأن هذه الإتفاقية جاءت في إطار تطوير المجال الأمني تدريبا وتبادلا لأمن المعلومات ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار باشاغا إلى أن زيارته إلى أمريكا جاءت في ظل صمود أبطالنا في الجبهات والتأكد من وجود مرتزقة الفاغنر والجنجاويد مع حفتر، وأن أبرز أبرز ما ناقشته زيارتنا لأمريكا هو الوجود الروسي والتعاون الأمني في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة والحوار الأمني، كما كشف على أن الحوار الأمني الذي ستشرف عليه أمريكا يشمل كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية في عموم ليبيا لكنه اتفاق مبدئي حتى الآن.

كما أشاد باشاغا بزيارته لقطر ووصفها بانها كانت ناجحة و قال "بأنناسنطور علاقتنا معها وكذلك مع تركيا لإنجاح هذا التحالف"، مضيفاً "بأنقطر تدعم حكومة الوفاق وهي على استعداد لمساعدتنا في تأسيس الجيش الليبي ودعمه".