افتتاح قسم العناية بمستشفى الحروق وحديث عن تجهيزات هي الأولى من نوعها في شمال أفريقيا

افتتاح قسم العناية بمستشفى الحروق وحديث عن تجهيزات هي الأولى من نوعها في شمال أفريقيا

ديسمبر 08, 2019 - 15:19
القسم:

أعلنت وزارة الصحة عن استئناف العمل بقسم العناية بمستشفى الحروق والتجميل, بعد إنهاء أعمال الصيانة والتجهيز بالقسم, مشيرة إلى أن أعمال الصيانة التي أجريت للقسم هي الأولى منذ 30 عاما.

وأوضحت الوزارة عبر منشور لها على موقعها على الفيسبوك, اليوم, أن معايير التجهيز الطبي التي جرى تطبيقها على القسم, هي الأولى من نوعها بين دول شمال إفريقيا.

فقد جرى تزويد الغرف بوحدات BED HEAD UNIT ألمانية الصنع, وأسرّة متطورة, وأبواب "ستاينلس ستيل" فائقة الجودة, كما تم تجهيز الغرف بجدران من الزجاج الطبي, ذي جودة عالية, يحمل زخارف ومناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد 3D, وفقا لتقرير مدير مكتب وكيل عام الوزارة, محمود بن محمود.

كما شهد قسم الأشعة ومعمل التحاليل أعمال صيانة تعدت  الـ90%, فيما انتهت أعمال صيانة الطابق الثاني, الخاص بالتجميل, والذي لم يشهد أي تطوير منذ أكثر من 9 سنوات, وفقا للوزارة.

وفي السياق، أكد مدير مكتب الإعلام بالمستشفى "علي الرياني" أنه سيجري تطبيق نظام صرف الأدوية الإلكتروني لأول مرة, عن طريق منظومة إلكترونية خاصة بالقسم, بسعة سريرية تبلغ 15 سريرًا.

وتأتي هذه الخطوة, ضمن أعمال تطوير وصيانة, تنفذها وزارة الصحة, بعدة مراكز صحية, بهدف النهوض بدور القطاع الصحي العام في ليبيا, وفقا للوزارة.