معرض طرابلس الدولي يحتضن فعاليات معرض التمور والزيتون والعسل ومعرض غات

معرض طرابلس الدولي يحتضن فعاليات معرض التمور والزيتون والعسل ومعرض غات

ديسمبر 17, 2019 - 19:00
القسم:

وزرير الاقتصاد والعمل يفتتح معرض ليبيا السابع للتمور على أرض معرض طرابلس الدولي

انطلقت أمس الإثنين, على أرض معرض طرابلس الدولي, فعاليات معرض ليبيا للتمور والصناعات المصاحبة في دورته السابعة, والنسخة الخامسة لمعرض ثمار وزيت الزيتون, والمهرجان الدولي الرابع للعسل ومنتجات النحل, ومعرض الصناعات التقليدية غات.

وقد احتضنت قاعة عمر المختار مراسم الافتتاح, بحضور وزير الاقتصاد والصناعة علي العيساوي, وعدد من المسؤولين على المستوى الحكومي والشركات.

وتمحورت كلمات الحضور, حول أهمية هذه الفعاليات, ودورها في إبراز المنتوج المحلي, الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد الوطني, كما تم التأكيد على ضرورة دعم المؤسسات المحلية, من أجل ضمان جودة المنتجات المحلية, وتأمينها في السوق المحلي.

من جهته، أكد وزير الاقتصاد والصناعة, أنه ومنذ توليه الوظيفة, كان قرار فتح التصدير أمام هذه المنتجات من أولى قرارات الوزارة, دعما لاتجاه تنويع مصادر الدخل في ليبيا.

ويستمر المعرض الذي ترعاه وزارة الاقتصاد, حتى يوم الخميس 19 من الشهر الجاري، حيث يفتح أبوابه أمام الزوار يومياً, من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً, يعرض فيه ما يقارب 500 عارض من الشركات المحلية والمزارعين ورجال الأعمال, منتجات التمور والعسل والزيت, والتي ضمت أجودها على الإطلاق.

إلى جانب العروض, تتضمن فعاليات المعرض ورش عمل في مجال زراعة أشجار الزيتون والنخيل, وتربية النحل, إلى جانب أمور التغليف والتسويق وما يصاحبها.

وتُصدّر ليبيا منتجاتها من التمور لعدة دول أوروبية, منها تركيا وهولندا, إلى جانب محيطها المغاربي, حيث استوردت المغرب مارس الماضي, ما يزيد على 150 طناً من الصنف الصعيدي.