انطلاق أعمال الملتقى البيئي الثاني في طرابلس

انطلاق أعمال الملتقى البيئي الثاني في طرابلس

ديسمبر 18, 2019 - 13:58
القسم:

وزير الاقتصاد علي العيساوي يلقي كلمة خلال الملتقى البيئي الثاني من فندق كورنتيا بطرابلس

استضاف فندق كورنتيا بالعاصمة طرابلس أمس الثلثاء، أعمال الملتقى البيئي الثاني، تحت شعار "واقع عمل ورؤية مستقبلية" برعاية المؤسسة الوطنية للنفط.

وكان من بين الحضور، وزير الاقتصاد علي العيساوي, و رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب محمد الفقيه,  ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، إلى جانب مختصين من القطاع النفطي والمهتمين بالمجال البيئي في ليبيا. 

 وتدارس المشاركون أوراقا بحثية, تناولت أحدث ما تم التوصل إليه من أبحاث ودراسات في مكافحة التلوث الناتج عن الصناعات النفطية، فيما قام مدير إدارة البيئة بشركة البريقة المهندس توفيق العامري بالتعريف بمناشط الشركة واهتمامها بهذا المجال، حيث أنشئت الشركة لهذا الغرض إدارة تضم نخبة من المهندس والإخصائيين، مزودين بأحدث المعدات والأجهزة لمكافحة ومعالجة التلوث الناتج عن الصناعات النفطية والحد منها في كافة المرافق التابعة للشركة، كما شهد الملتقى معرض ضم عينات لمعدات وأجهزة حديثة تستخدم في المجال البيئي.
 
وبحسب القائمين عليه، فإن الملتقى يهدف إلى إيجاد طرق وأفكار للحد من التلوث النفطي، وزيادة الوعي بالتأثيرات البيئية لهذا التلوث، للمساهمة في الإصحاح البيئي والحد من ظاهرة التلوث البيئي في حوض البحر الأبيض المتوسط وليبيا بشكل خاص.