"الضراط" يستهجن موقف البعثة الأممية من ميثاق المصالحة بين مصراتة و تاورغاء ويصفه بأنه غير إيجابي

"الضراط" يستهجن موقف البعثة الأممية من ميثاق المصالحة بين مصراتة و تاورغاء ويصفه بأنه غير إيجابي

يونيو 05, 2018 - 03:21
القسم:

استهجن عضو لجنة المصالحة عن مدينة مصراتة  محمد الضراط موقف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من التوقيع على اتفاق المصالحة بين مصراتة و تاورغاء ووصفه بالغريب والغير ايجابي.

وقال الضراط في تصريح له إنه تم توجيه دعوة للبعثة الأممية لحضور مراسم الاحتفال بمناسبة التوقيع على ميثاق المصالحة لكنها لم تحضر بحجة أن لديهم تحفظات و ملاحظات على بعض بنود الاتفاق، متسائلا عن الاسباب التي دفعت البعثة للتدخل في هذا الشأن خاصة وأن هذا الميثاق مجتمعي له علاقة بالتقاليد و الاعراف الليبية.

وأوضح الضراط أن موقف البعثة الأممية في بداية المحادثات بين ممثلي مصراتة و تاورغاء كان مشجع و كانت هناك مبادرة من رئيس البعثة غسان سلامة بهذا الشأن.

وتابع الضراط أنه تم اعلام غسان سلامة بأن الطرفين بصدد التوصل إلى مصالحة حقيقية و صلح حقيقي مجتمعي وأن المحادثات قطعت شوطا كبيرا في هذا الاتجاه وقد تم التوصل إلى شبه توافق على مسودة الاتفاق.

وأضاف الضراط أن موقف البعثة الأممية تغير في الفترة الاخيرة حيث كان لها طلب غريب لتأجيل التوقيع على الاتفاق دون ايضاح بالأسباب التي دعتهم إلى هذا الطلب ، مشيرا إلى أنه تم رفض طلب البعثة الأممية بالتأجيل خاصة و انه قد تم تحديد موعد للتوقيع على الاتفاق.