الشيخ الصادق الغرياني يؤكد أن ليبيا تتعرض لغزو أجنبي من عدو متنوع ويدعو إلى النفير العام

الشيخ الصادق الغرياني يؤكد أن ليبيا تتعرض لغزو أجنبي من عدو متنوع ويدعو إلى النفير العام

ديسمبر 25, 2019 - 22:22
القسم:

قال مفتي الديار الليبية الشيخ الدكتور الصادق الغرياني إن ليبيا تتعرض لغزو أجنبي من عدو متنوع، فيه مرتزقة ملاحدة روس وآخرون من السودان و فرنسا و الأردن و مصر و السعودية بأموالها ودسائسها.

وأوضح الشيخ الصادق خلال برنامج "الإسلام والحياة" الذي بثته قناة “التناصح، اليوم الاربعاء أن من يتحالفون مع حفتر على اختلاف أنواعهم وجنسياتهم يجمعهم أنهم خدام للمشروع الصهيوني في المنطقة للحفاظ على أمن إسرائيل.

وأكد فضيلته أن السعودية و الامارات على رأس قائمة هذه الدول المتآمرة على قتل الليبيين، لافتا إلى أنهم يمولون الحرب من ألفها إلى يائها، ويقومون بدفع تكاليفها السياسية والعسكرية، ويشترون السلاح والمرتزقة ومواقف الدول وذمم رؤسائها لخدمتهم.

وطالب الشيخ الصادق شعب السودان بالانتباه إلى حكومتهم التي ترسل المرتزقة لقتل جيرانهم، مؤكدا أن الإمارات تقوم بعدوان سافر بطائراتها وفنِّيِّيها وأموالها ومعها في ذلك السعودية.

وأشار فضيلته إلى أن هذا التجمع الضخم للأعداء يجب أن يواكبه نفير على جميع المستويات، ليشمل كل من يقدر على حمل السلاح، داعيا الجميع بالمشاركة في هذا النفير بما يقدر، وتفعيل بياناتِ العلماء في استنفار الناس، ودعم الجبهات، وتفعيل المقاطعة للدول المعتدية.

وأوضح الشيخ الصادق أن عامة الناس منصرفون عن واقع الحرب؛ لا يدركون الخطر المحدق بالبلاد، متسائلا حول ما الذي سيفعله الروس الأرجاس الأنجاس بالبيوت والحرمات،  اذا ما اقتحموا طرابلس.

وطالب الشيخ الصادق برفع التكبير في كلّ بيتٍ وكلِّ شارع وعلى كل مئذنة، وأن يفعَّل دور المساجد، ويُقْنت في الصلوات لدفع العدوان ودحره، مشيرا إلى أن موقف وزارة الاوقاف سلبي وكثير من المساجد بعيد عن المعركة وبعضها لا يزال يدعو لحفتر.

واستطرد فضيلته "ممّا أضعف النفير أنّ حكومتنا لم تستطع حتى الآن أن تقول للعدوّ أنت عدوّ؛ فما زالت تتعامل مع السعودية والإمارات ومصر وكأنّهم أصدقاء".

وتسائل الشيخ الصادق "هل استدعت حكومة الوفاق أيًّا من سفرائها في مصر أو الإمارات أو غيرها حتى تعلن احتجاجها على ما تقوم به هذه الدول المعتدية"، لافتا إلى هذا لا ليس تسامحا، بل هو ضعف ومذلة وخذلان.

وتابع الشيخ الصادق قائلا  "لو قدّرت الحكومة الأمر حقّ قدره في بدايته لما امتدّت المعركة هذه الشهورَ الطويلةَ" مؤكدا انه كلّما طال أمد المعركة زادت التكلفة البشرية وأزمات التهجير وتدمير المدن .

وتوجه فضيلته بالشكر للرئيس التركي رجب طيب اردوغان لاهتمامه بالمِلَفَ الليبي هذه الايام وجعله على رأس أولوياته في لقاءاته السياسية دفاعا عن ليبيا وشعبها.