وفد إثيوبي يصل مصراتة لمعاينة جثث مجهولة الهوية سقطت في حرب تحرير سرت

وفد إثيوبي يصل مصراتة لمعاينة جثث مجهولة الهوية سقطت في حرب تحرير سرت

ديسمبر 29, 2019 - 12:59
القسم:

وصل مساء، السبت إلى مطار معيتيقة بطرابلس, وفد من الحكومة الإثيوبية في مهمة عمل تستغرق عدة أيام, وذلك لمعاينة جثث من الموتى مجهولة الهوية, من تنظيم داعش, سقطت في حرب تحرير سرت عام 2017 .

 

ويترأس الوفد الإثيوبي مستشار الشؤون الاجتماعية برئاسة الوزراء, ومدير إدارة الشؤون الأفريقية بالخارجية الاثيوبية, حيث كان في استقبالهم رئيس قسم العلاقات بوزارة العدل, ومندوبون عن وزارة الخارجية.

 

ومن المتوقع أن يتوجه الوفد إلى مدينة مصراتة, وذلك لمعاينة الجثث وإجراء التحاليل, للتأكد من جنس انتمائهم, لغرض استلامهم, في إطار تعاون البلدين المتبادل بالطرق القانونية, وفق ما أفادت به وزارة العدل بحكومة الوفاق على صفحتها على الفيسبوك.

 

كما سيلتقي الوفد عددا من المسؤولين في حكومة الوفاق, ويجري سلسلة من الاجتماعات مع وزارتي العدل والخارجية الليبية, ومكتب النائب العام, ومركز الخبرة القضائية والبحوث.

 

وكانت إدارة فرع الجنائية الدرع االوسطى, قد كشفت بأنها لازالت تحتفظ بجثامين ما يزيد على 1000 عنصر من ما يسمى بتنظيم الدولة, من جنسيات مختلفة, الذين قضوا في حرب تحرير, موضحة أنها تواصلت مع الدول المعنية عدة مرات, من أجل إرجاع الجثامين إلى بلدانهم.